علا الجنان
علا الجنان
علا الجنان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى للمتفوقين و المتميزين فقط

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  من يستطيع قراءة هذه الكلمات دون ان تدمع عينيه
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 1:40 pm من طرف Prince of Darkness

» ماذا نفعل مع هكذا شعور ؟
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 1:40 pm من طرف Prince of Darkness

» سر دمـــوعك .........في خمس اسئله؟؟

» صورة مبكية اضحكت قلوب ميتة

» متى يبكي القلب عندماا؟؟!!!

» كلنا نبكي لاكن على ماذا

» من تريدين ان يصغي لك ؟
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 1:33 pm من طرف Prince of Darkness

» لكل الاعضاء في المنتدى
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 1:33 pm من طرف Prince of Darkness

» سجل دمعتك معي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Prince of Darkness
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Vote_rcapأنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Voting_barأنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 6:40 am
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380

كاتب الموضوعرسالة
Prince of Darkness
Admin
Prince of Darkness

http://i45.tinypic.com/qq20s3.gpj" border="0" alt=""/>

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 78c57f10

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Ebda3

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Katip

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Empty
مُساهمةموضوع: أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380   أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon_minitimeالإثنين يونيو 14, 2010 6:49 pm

<tr></tr>

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 Icon

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 12-90

رحم الله شاعرنا حافظ ابراهيم بوصفة الرائع لهذة اللغة

والذي تجلى في هذا البيت الشعري

ما اروعها من لغة .. وما أتقنها من لغة ..هي لغة القرأن المبين

وعلى مر العصور كانت اللغة العربية تزهر بعلمائها وفقهائها

الذين غاصوا في اعماق هذة اللغة وتركوا لنا اثراً رائعاً من المعاجم

والكتب الفقهي وها نحن اليوم نغوص ببعضاً من علمهم

حتى تعم الفائدة للجميع

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 24526ay1

كتاب الضـــاد ( ض )

يشرح الكلمة في العربية، مُطعِمًّا الشرحَ بالقرآن والأحاديث النبوية،

وبالأشعار والأمثال العربية، ثم يذكر الاستعمالات المجازية للكلمة المشروحة..

حرف الزاي

قال
الخليل بن أحمد [ الضاد مع الصاد معقوم لم تدخلا معا في كلمة من كلام
العرب إلا في كلمة وضعت مثالا لبعض حساب الجمل وهي " صعفض " هكذا تأسيسها
وبيان ذلك أنها تفسر في الحساب على أن الضاد ستون والعين سبعون والفاء
ثمانون والضاد تسعون فلما قبحت في اللفظ حولت الضاد إلى الصاد فقيل : "
صعفص " ]
الثنائي الصحيح

الجزء 380

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 24526ay1

باب الزاي والراء والميم معهما

ر م، ز م ر، ر ز م، ر م ز، م ز ر، م ر ز كلهن مستعملات

ز ر م:

الزرم من السنانير والكلاب: ما يبقى جعره في دبره، والفعل: زرم، والسنور يسمى: أزرم.
والإزرام: القطع. وأزرم بوله: قطعه. وزرم البول نفسه: انقطع فهو زرم، قالك
أو كماء المثمود بعد جمام ... زرم الدمع لا يؤوب نزورا
وزرم عطاؤه، أي: قل.

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380 OumHiba
https://startemisarbi.yoo7.com

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 380
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 382
» أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي 381